متفرقات

هذا المساء : برنامج يهتم بالهجرة و اللجوء على راديو مدنين تقدمه لاجئة سودانية

انطلقت جمعية القطب المدني للتنمية و حقوق الإنسان بمدنين في تنفيذ مشروع Medenine une comme solidaire ، أو مدنين بلدية متضامنة .

هذا لمشروع بدعم من منظمة terre asile Tunisie يهدف الى ادماج المهاجرين في محيطهم المحلي و العمل على نشر قيم التسامح و قبول الآخر .

و يمتد تنفيذ هذا المشروع على 8 اشهر تؤثثه جملة من الانشطة التي ستعمل على خلق تواصل بين المهاجرين و اللاجئين و مواطني بلدية مدنين .

من بين أنشطة المشروع و من إيمان منفذيه بالدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام في نجاح مثل هذه المشاريع و تحقيق أهدافها ، اختار منفذوا المشروع ان يتم انتاج برنامجا إذاعيا عبر تقنية البث الرقمي بالشراكة مع الإذاعة الجمعياتية في مدينة مدنين “راديو مدنين” اقتبس أسمه من إسم المشروع ” Médenine Solidaire” .

الطريف في هذه التجربة أن مقدمة هذا البرنامج لاجئة سودانية “منجدة عبد القادر” تخوض تجربة التقديم الإذاعي المتلفز أول مرة .من خلال هذا الإختيار نطمح الى ان تصل فكرة البرنامج لمستهدفيه بطريقة أفضل .

“منجدة” هي قصة لاجئة ستكون من بين القصص التي سيتحدث عنها البرنامج و عن تجاربهم مع مواطني بلدية مدنين التي سبق و ان تحدثت عنها منجدة خلال مرورها في برنامج تلفزي تطرقت فيه على التضامن الكبير الذي لقيته من اهالي بلدية مدنين .

برنامج “مدنين سوليدار” سيغوص في هذه القصص و يطرحها في 7 حلقات بمعدل حلقة كل شهر ننطلق في بث أولى حلقاته هذا المساء انطلاقا من الساعة السابعة مساء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى