اخبار وطنية

الوسط المدرسي: تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا و 150 إصابة

تمّ تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الوسط المدرسي ليرتفع العدد الجملي للوفيات إلى 44 حالة إلى غاية يوم الخميس 15 أفريل الجاري.

ووفق بيان وزارة التّربية على صفحتها على موقع التّواصل الإجتماعي فيسبوك فقد تمّ تسجيل 150 إصابة جديدة بتاريخ 15 أفريل الجاري ليبلغ بذلك إجمالي الإصابات في الوسط المدرسي منذ العودة المدرسية إلى 15 أفريل الجاري 9783 إصابة، مقابل 9191 حالة شفاء.

وتسبّبت عدوى فيروس كوفيد-19 في تسجيل 4141 إصابة في أوساط التّلاميذ، و4472 إصابة في صفوف المدرسين، و875 إصابة لدى اطارات الإشراف الإداري والبيداغوجي والإداريين والقيمين العامين والقيمين والمرشدين التّطبيقيين، و295 إصابة لدى العملة.

وكانت بعض النّقابات الأساسية للتّعليم أعلنت أمس الجمعة تعليق التّدريس بشكل أحادي لمدّة عشرة أيام بهدف كسر حلقات العدوى، ما دفع وزارة التّربية لإصدار بيان، حذّرت فيه من إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضدّ كلّ من يتخذ إجراءات أحادية الجانب تعطّل السّير العادي للدّروس.

وأكّدت وزارة التّربية أنّها حريصة على سلامة الأسرة التربوية، مشدّدة على ضرورة اتباع توصيات اللّجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، واللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النّجدة بإعتبارها الجهة الوحيدة المخولة لإقتراح التدابير اللازمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى