اخبار وطنية

إنطلاق حملة تلقيح داخل السجون تشمل 5 الاف سجين

انطلقت، يوم أمس حملة تلقيح المساجين ضد فيروس كورونا حيث ستشمل ما يقارب الـ 5 الاف سجين وسجينة موزعين على 29 وحدة سجنية بمختلف جهات الجمهورية وفق ما صرح به الناطق الرّسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وقد تلقى نحو 500 نزيل بسجن المرناقة الذي يضم 6 آلاف سجين الجرعة الاولى من التلقيح في اطار الحملة التي أشرف عليها مدير ادارة الصحة بالهيئة العامة للسجون والاصلاح والمديرة الجهوية للصحة بمنوبة هاجر الميساوي.

وتم تحديد قائمة المنتفعين الذين ترواحت أعمارهم ما بين الستين عاما والـ75 عاما و السجناء أصحاب الامراض المزمنة وذلك في اطار عملية اختيارية تم الاعداد لها منذ شهر بالتوعية والتحسيس بأهمية التلقيح والتوقي من عدوي فيروس كورونا.

وقد وفرت مصالح الادارة الجهوية للصحة بمنوبة التلاقيح اللازمة وأمنت الاطارات الطبية وشبه الطبية اللازمة والاعداد اللوجيستي لفضاء التلقيح وذلك وفق البروتوكول الصحي المعمول به وتطبيق اجراءات التباعد في فضاءات الانتظار التي تم تخصيصها.

ويذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا بمختلف الوحدات السجنية يبلغ حاليا 21 سجينا كما بلغ عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في صفوف المساجين 1700 حالة شفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى